Sunday, May 13, 2018


خبير عقارى: وسائل التواصل الاجتماعى أصبحت أكثر فاعلية فى التسويق العقارى

أكد أحمد عراقى الـمدير التنفيذى لموقع بروبرتى فايندر العقارى، على أن وسائل التواصل الاجتماعى أصبحت أكثر تأثيرًا فى التسويق العقارى من قنوات التسويق القديمة التى كانت متبعة.

وأضاف عراقى، أن هذه الزيادة الملحوظة فى الاعتماد على الإنترنت كان لها تأثيرًا ملحوظًا على السوق العقارى فى مصر، حيث اتجه معظم المسوقين العقاريين إلى استخدام التسويق عبر الإنترنت كوسيلة أكثر فاعلية.
وأشار الـمدير التنفيذى لموقع بروبرتى فايندر العقارى، إلى أن التجارب والدراسات أثبتت أن الإنترنت يحقق فاعلية أكبر، ويوفر تكاليف على المسوقين العقاريين بما يقرب من 84%، مقارنة بالوسائل التقليدية الأخرى.

 

«بروبرتى فايندر» تكشف أحدث اتجاهات قطاع العقارات فى مصر

 

كشف موقع propertyfinder بروبرتى فايندر، العقارى، عن أحدث الاتجاهات التى يشهدها سوق العقارات المصرى، وذلك خلال المؤتمر الذى عقده بحضور 150 شركة من رواد التسويق العقارى فى مصر، بهدف نقل أحدث الخبرات الدولية التى يتمتع بها الموقع لشركائه فى السوق المصري.
من جانبه أكد المهندس محمد حماد المدير التنفيذى لشركة بروبرتى فايندر، أن "بروبرتى فايندر" تلقت خلال عام 2016 طلبات على عقارات للبيع تجاوزت قيمتها 3 مليارات و370 مليون جنيه. 
وأوضح أن المناطق الأكثر بحثا على الموقع كانت متجهة نحو المدن الجديدة مثل، الشيخ زايد، ومدينة السادس من أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعين السخنة، بالإضافة لمدينة نصر والمعادى، فيما كانت العقارات الأكثر طلبًا هى الشقق السكنية ثم الفيلات. 

موضحًا أن العقارات الأكثرطلبًا على الموقع هى: شقق للبيع بالتجمع الخامس، و٦ اكتوبر والشيخ زايد والعين السخنة ومدينة نصر والمعادى، وتليها الفيلات السكنية فى منطقتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد، ومؤكدًا أيضَا أن المناطق السالف ذكرها هى الأعلى بحثًا على الموقع.
وأوضح حماد أن حجم المساحات المعروضة للبيع والإيجار على الموقع تجاوزت 34 مليونا و800 ألف متر بمختلف أشكالها بين الشقق والفيلات والأراضى، مشيراً إلى أن أكثر المساحات إقبالاً خلال العام الماضى ترواحت فى الشقق بين 100 – 150 مترا مربعا، وتركزت فى مناطق القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، ومدينة نصر.

 

وزير الإسكان: جارى تنفيذ 9 مدن جديدة


قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه جار تنفيذ 9 مدن جديدة، وهى (العاصمة الإدارية الجديدة – العلمين الجديدة – شرق بورسعيد – الجلالة – الإسماعيلية الجديدة – توشكى –غرب قنا – مدينة ناصر – المنصورة الجديدة)، وقد تم الإعلان مؤخرا عن طرح بيع 500 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينتى غرب قنا، و"ناصر" بغرب أسيوط، وتم سحب 2223 كراسة شروط حتى الآن.
وأوضح أنه تم الانتهاء من (612 وحدة بالإسكان المتوسط – 612 وحدة بالإسكان الاجتماعى – مسجد – وحدة صحية – مركز تجارى – مدرسة – مأخذ مياه – محطة مياه – محطة معالجة)، ومدينة العلمين الجديدة، يتم بها تنفيذ (مشروع تحويل الطريق الدولى الساحلى بطول 38 كم، وأعمال تمهيد الطرق، والممشى السياحى والمرافق والطرق بالمنطقة الشاطئية، والشواطئ ستكون مفتوحة بها للمواطنين، وستكون مدينة للسكن طوال العام، وليست للمصيف فقط، إضافة إلى 2000 وحدة بالإسكان الاجتماعى المتميز يتم تنفيذها حالياً، وكذا أعمال البنية الأساسية لمنطقة الإسكان الاجتماعى ومنطقة أ).

وفى العاصمة الإدارية الجديدة، جارى تنفيذ (25416 وحدة سكنية وتجارية بالحى الثالث، وكذا خطوط مياه الإنشاءات، وأعمال العدايات والأنفاق بمحور الشيخ محمد بن زايد الشمالى، وأعمال المرافق بمنطقة الوزارات، إضافة إلى أعمال محطة كهرباء منطقة الماسة، وأعمال المحطة الكومباكت)، مشيراً إلى أن هناك تعليمات من الرئيس بالتنمية فى كل ربوع مصر، ولذا سيتم قريباً البدء فى تنمية مدينة المنصورة الجديدة، والتى تمتد بواجهة نحو20 كم على البحر، فى موقع متميز جدا، وعرض الوزير المخطط العام للمدينة.

وزير الإسكان: تنفيذ مراكز شباب وأندية على أعلى مستوى لخدمة سكان المدن الجديدة


أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارى تنفيذ عدد من مراكز الشباب والنوادى الرياضية والاجتماعية على أعلى مستوى بالمدن الجديدة،  فى إطار اهتمام الوزارة بممارسة الشباب للرياضة، وتوفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن عددا من مراكز الشباب والأندية يستفيد بها سكان الإسكان الاجتماعى.
فى مدينة العاشر من رمضان، قال المهندس عادل سعيد النجار، رئيس جهاز تنمية المدينة:" يجرى تنفيذ مركز شباب بالمحور الغربى للخدمات بالمرحلة الثالثة بالمدينة، لخدمة منطقتى ابنى بيتك، وعمارات المشروع القومى للإسكان بالحى العاشر، والإسكان الاجتماعى بالحى التاسع، بمساحة 16 فداناً، بقيمة تقديرية 53.75 مليون جنيه، مضيفاً أنه يتكون من صالة الألعاب بمساحة  1015م2، وحمام سباحة دولى، وحمام أطفال، وملعب كرة قدم دولى، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم بمساحة 1140م2، وملاعب ثلاثية، وملاعب تنس وملاعب هوكى، ومبنى تجارى لعرض منتجات الشباب، مكون من دورين بمسطح  548م2، ومبنى اجتماعى بمسطح  612مأرضى + دورين، ومبان لخلع الملابس بمسطح  112م2  للمبنى، وكافتيرتين بمسطح 100م2  للواحدة، إضافة إلى مسجد ومصلى علوى للسيدات، كما يجرى تنفيذ مركز شباب آخر بالمحور الشرقى للخدمات بالمرحلة الرابعة، بمساحة ١٧ فداناً، بتكلفة ٥٤ مليون جنيه، وبلغت نسبة الانجاز ٢٥%.
وأضاف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبوريجرى تنفيذ مركز شباب بالحى الثالث، بتكلفة  110ملايين جنيه، بمساحة 13 فداناً، ويتكون من ملعب كرة قدم قانونى، ومدرج بطول الملعب، ويجرى حالياً صب القواعد الخرسانية الخاصة به، وغرف لخلع الملابس، وملعبى تنس، وملعبين خماسيين، وصالة متعددة الأغراض بها مبنى إدارى واجتماعى، وحمام سباحة أوليمبى، وحمام غطس، وجراج دورين (أرضى وأول.
وفى مدينة طيبة الجديدة، أشار المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية المدينة، إلى أنه يتم الانتهاء من تنفيذ مركز شباب بمنطقة النوادى الاجتماعية شمال منطقة المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى، بمساحة 13 فداناً، بتكلفة46.5 مليون جنيه، ويتكون من نادٍ اجتماعى، وصالة ألعاب، وملاعب كرة قدم، وخماسى، وتنس، ومتعدد، وحمام سباحة بمقاسات أوليمبية، وحمام أطفال، وأماكن انتظار سيارات، ومساحات خضراء، ومبنى مدرجات وخلع ملابس، ومشايات، ومسجد.
وأوضح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، أنه يجرى تنفيذ مركز شباب بالحى الثالث، بمساحة 12.59 فدان، ويشتمل علىصالة متعددة الأغراض، وملعب كرة قدم بمدرج، وملعبين خماسى وثلاثى، وحمام سباحة، وملعب تنس، وناد اجتماعى، ومسجد، بتكلفة حوالى 43 مليون جنيه.
وفى مدينة قنا الجديدة، قال المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية المدينة:"يجرى تنفيذ مركز شباب بالمدينة، ويتكون منحمام سباحة، وحمام غطس، ومبنى متعدد الأغراض، وملاعب كرة قدم ومدرجاتها، ومسجد، وأمن، وغرف تغيير ملابس، وغرف كهرباء، ومبنى إداري.
وأضاف المهندس نور إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروقيجرى تنفيذ نادٍ اجتماعى ورياضى بالمدينة، على مساحه 12 فداناً، بمنطقه النوادى، ويشتمل على ملعب كرة قدم قياسى بالمدرجات، وحمام سباحه للغطس، وحمام سباحه عادى، وملعبين خماسيين، وملعبى سلة، ومسجد، وجراجات، وكافيتيريات، ومنطقة لعب أطفال وعائلات، بتكلفة 105 ملايين جنيه.

خبير: منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار يساهم فى طفرة بالسوق العقارى


أكد المهندس محمد البستانى، الخبير العقارى، أن اتجاه الحكومة لمنح الإقامة للأجانب بشرط شراء عقار يساهم بشكل كبير فى رواج سوق العقارات داخل مصر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، قد أكد أن الحكومة تسعى لسرعة تنفيذ قرار الحصول على الإقامة المحددة لغير المصريين الذين يشترون العقارات فى مصر.

وأضاف أن الحكومة تبنت هذه الفكرة التى طرحها مسئولو أحد الكيانات المسئولة عن قطاع التطوير العقارى، بهدف تشجيع غير المصريين على الاستثمار فى هذا القطاع المهم.


خبير عقارى: الشركات العقارية تثق فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

 قال فتح الله فوزى، الخبير العقارى، أن موافقة الشركات العقارية التى حصلت على أراضى فى الطرح الأول للعاصمة الإدارية الجديدة على رفع العروض ودفع مبالغ مالية أكبر يدل على ثقة الشركات بمستقبل المشروع والقدرة على تحقيق عوائد مالية مرتفعة من بيع الوحدات.

وأضاف أن تحديد أسعار الوحدات العقارية التى ستنفذها الشركات التى حصلت مؤخرا على أراضى بالطرح الأول للعاصمة الادارية الجديدة  يتوقف على أسعار الوحدات التى ستقوم الدولة بطرحها  قريبا بالمشروع والتى تتيح بها عدة مزايا منها التسليم الفورى ومن المتوقع اتاحة نظم تقسيط من خلال تمويل بنكى لمدة من 10 إلى 15 سنة ومن ثم فإن أسعار البيع للشركات التى سوف تقوم بتسويق مشروعاتها بالعاصمة الجديدة  ستتأثر بتلك العومل لضمان جذب العملاء وتحقيق العوائد المستهدفة

 
وأكد أن حركة التنمية والتطوير والمشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تزيد من الفرص الاستثمارية وسرعة تحقيق العوائد المتوقعة من تنفيذ مشروعات للقطاع  الخاص بالمنطقة، حيث إن الدولة انهت تنفيذ 70 كم من الطرق فى وقت زمنى قصير للغاية كما سيتم إنهاء عدة خدمات قريبا منها فندق الماسة.


خبير عقارى: تحرير سعر الصرف تسبب فى مضاعفة الطلب على العقار


قال رضا المنشاوى، الخبير العقارى، إن تحرير سعر الصرف  لمضاعفة الطلب على العقار، بجانب ارتفاع الأسعار بنسبة وصلت لـ30% ، والنسبة الأكبر من نصيب المصريين بالخارج.

وأضاف رضا المنشاوى، أن الفترة التى سبقت تحرير سعر الصرف شهدت إحجام البعض عن شراء العقار لأن تجارة العملة كانت تنافس كل أنواع الاستثمار فى مصر وبخاصة الاستثمار العقارى ، أما بعد التعويم والثبات النسبى لسعر الصرف أدى لتحول الأفراد إلى شراء العقارات لمواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة فالعقار دائما هو الحصان الرابح و الوعاء الادخارى الأكثر امنا للمصريين.


وزير الإسكان: تشغيل مشروع مياه القاهرة الجديدة بعد 10 سنوات من بدء التنفيذ

 تمكنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من تشغيل مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة، بعد 10 سنوات تقريبا من بدء المشروع، الذى واجه تنفيذه تحديات كبيرة، وتعرض لمشكلات فى خطوط نقل المياه، تمثلت فيما كشفت عنه هيئة الرقابة الإدارية، وهى القضية التى حولتها النيابة العامة للمحكمة منذ أيام، ليأخذ القانون مجراه، والحكم سيكون عنوانا للحقيقة.

صرح بذلك الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن العمل بدأ بهذا المشروع فى عام 2007، بمأخذ المشروع، بمنطقة المعادى، وتوقف المشروع لفترات لأسباب فنية وتنفيذية، وأخذت الوزارة على عاتقها مهمة حل مشكلاته، وكان الهدف الأول هو تشغيل المشروع، ووصول المياه إلى سكان القاهرة الجديدة، الذين عانوا من سوء الخدمة، وكذا تنمية نحو ثلث المدينة، التى ستتغذى بمياه هذا المشروع، إضافة إلى الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها بالمشروع على إنشاء المأخذ، والروافع، والمحطة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا المشروع العملاق الذى دخل الخدمة منذ أيام، به أربعة مكونات رئيسية وهى، تنفيذ مأخذ للمياه العكرة بطاقة 2 مليون متر مكعب فى اليوم، ومشروع الروافع على خطوط نقل المياه العكرة، ومشروع الخطوط الناقلة للمياه العكرة من المأخذ حتى محطة المياه المرشحة بالقاهرة الجديدة، والمرحلة الأولى لمحطة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة بطاقة 500 ألف م3/يوم.

وأكد الوزير أن الوزارة تبنت اختراق جميع معوقات العمل بالمشروع على مدى الأعوام الثلاثة الماضية للانتهاء من تنفيذ المشروع لخدمة ملايين المستفيدين، مضيفا: زرت مكونات المشروع عشرات المرات، وعقدت اجتماعات عديدة، مع جميع المسئولين بالمشروع، من استشاريين وشركات مقاولات، لحل المشكلات المختلفة، وكان هناك اجتماع أسبوعى لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع، كما كانت التحديات التي واجهت المشروع كبيرة بسبب صعوبة التنفيذ للخطوط الناقلة التي يبلغ قطرها 2,5 متر لنقل 2 مليون م3/يوم بعد توسعات المحطة المستقبلية، والتنسيق اليومى للتنفيذ مع مراعاة جميع المرافق المهمة في مسار الخطوط (خط مترو أنفاق، خطوط كهرباء وغاز، ومخر السيل، وبعض الطرق السريعة والكباري والطريق الدائري .. إلخ)، واستطاعت الوزارة تعديل التصميم أكثر من مرة ليتناسب مع الكم الهائل من المرافق، وعدم التأثير عليها وتوقفها أثناء تنفيذ هذه الخطوط العملاقة لتوصيل المياه العكرة مسافة نحو 40 كم من المأخذ وحتى محطة التنقية بمدينة القاهرة الجديدة.

واختتم الوزير تصريحه قائلا: ورثنا تركة ثقيلة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، بها مشروعات متوقفة منذ سنوات، نظرا لصعوبات وتحديات وأخطاء وإهمال، وتمكنت الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية، من تشغيل عدد كبير من المشروعات المهمة التى استفاد منها المواطنون، على رأسها مشروع مياه القاهرة الجديدة، ومحطة مياه 6 أكتوبر، ومحطة مياه العاشر من رمضان.




0238350302 - 01110182992 - 01110182782


www.octoberrealestate-eg.com

www.facebook.com/OctoberRealEstateMarketing

No comments:

Post a Comment