Tuesday, November 13, 2018

نبذه عن العاصمه الاداريه الجديده


العاصمة الجديدة تعد من المشروعات الإستثمارية الهامة في الأعوام الأخيرة, حيث يهدف مخطط العاصمة الإدارية الجديدةالى بناء مجمعات خدمية متكاملة , تحتوى على كل مقومات المجتمعات المتقدمة من: تقنيات جديدة, مرافق, تجارة وأعمال, تعليم, سياحة, ومبانى ومجمعات سكنية, … وغيرها.
يضم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة عدة مشروعات استثمارية, كما أتاح ظهور العديد من المشروعات حوله, فهو بمثابة حياة جديدة ومتنفس لطموحات المستثمرين ورجال الأعمال..
ماهى أهم المشروعات السكنية بالعاصمة الجديدة؟
1- ميدتاون العاصمة الجديدة: وهو مشروع كمبوند تابع لشركة ” بتر هوم للإستثمار ” , يقع على طريق السويس بالقرب من الطريق الدائرى, أمام فندق الماسة ومركز المعارض, تبلغ مساحة المشروع 53 فدان, ويحتوى على خدمات متعددة.
2- كمبوند زيزينيا المستقبل: يقع بالتجمع الخامس بالقرب من العاصمة الجديدة, وهو أحدث مشروعات شركة أرضك للتنمية والإستثمار العقاري, ويحتوى زيزينيا المستقبل على عدة خدمات أساسية و ترفيهية.
3- كابيتال واى: مشروع كمبوند تابع لشركة ” واتر واى” على مساحة 50 فدان , يتميز الكمبوند كونه يقع بقلب خريطة العاصمة الجديدة حيث يقع مباشرةً أمام النهر الأخضر, ويشمل العديد من الخدمات.
4- كابيتال هايتس: مشروع كمبوند تابع لشركة ” الصفوة للتطوير العقارى” على مساحة 50 فدان, ويتخذ موقعاً مميزاً خلف المجمع الحكومى وبجانب حي السفارات ودار الأوبرا, كما يقترب من كمبوند “ميدتاون” “والبوسكو” , ويتميز بخدماته المتعددة.
ماهى أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة؟
تقع العاصمة الجديدة على حدود مدينة بدر, بين طريقى القاهرة- السويس بالقرب من مدينتي, ويقسم مخطط العاصمة الجديدة لعدة أحياء مختلفة..
*أحياء العاصمة الجديدة:
أولاً: الحى السكنى
يتضمن الحى السكنى 25 الف وحدة سكنية ومنطقة للفيلات بالمرحلة الأولى, التي تقع على مساحة 10 الآف فدان, وتبدأ مساحة الوحدات السكنية من 130: 180 م , كما تتكون العمارة السكنية من 7 طوابق متكررة وبدروم أرضى, تولى أمر بناؤها العديد من شركات المقاولات مصرية, على رأسها ” أوراسكوم, حسن علام, كونكورد, المقاولون العرب.. ”
ومن مميزاته:-
 وجود مسارات للمشاه.
 مساحات خضراء لتنقيه الجو والمنظر الجمالى.
 أماكن انتظار للسيارات.
 وجود مجموعة من المدارس, قسم شرطة, مكتب بريد, وهايبر ماركت.
ثانياً: الحى الحكومى
يقام الحى الحكومى على مساحة 1133 فدان, وقد تم بناؤه تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة, وهو يحتوى على منطقة للوزارات والهيئات الحكومية, ويضم الحى 18 مبنى وزارى, مبنى للبرلمان يتسع لألف نائب, مبنى لمؤسسة الرئاسة, مبنى لمجلس الوزارء, مركز مؤتمرات, واستاد أوليمبى, ومن المقررأن يتم نقل عدة وزارات للعاصمة الجديدة خلال 2018- 2019.
ثالثاً: حى الأعمال
يقام الحى على مساحة 1000 فدان, ويقع بين محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى, وهو حياً كاملاً خصصته هيئة المجتمعات العمرانية خصيصاً لرجال الأعمال, ويحتوى على مجمعات تجارية, أبراجاً لرجال الأعمال, قاعة مؤتمرات, بنوك محلية ودولية, ويحتوى على أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا بارتفاع 345م, البورصة, ومقراً للبنك المركزى.
ومميزاته هي:-
 تنشيط الحركة التجارية.
 جذب الإستثمارات الداخلية والخارجية, ورجال الأعمال.
 المساهمة في تنمية الاقتصاد المصرى بشكل عام.
رابعاً: حى السفارات:
يقام الحى على مساحة 1500 فدان, وستتراوح مساحة كل سفارة ما بين فدان: 24 فدان , ويهدف حى السفارات لخدمة الممثلين الدبلوماسيين, وقد ذهب بعض السفراء لرؤية الحى على أرض الواقع, وأبدوا كامل إعجابهم بالمشروع, وسيتم نقل السفارات الموجودة الى مقر حى السفارات بالعاصمة الجديدة بالتنسيق مع السفراء.
بالطبع لن نغفل أهم عنصر جاذب لرجال الأعمال والشركات لإقامة المشروعات المختلفة على أرض العاصمة الجديدة, وهو تخصيص حياً كاملاً للمال والأعمال تحت رعاية هيئة المجتمعات العمرانية, وهو يحتوى على ناطحات سحاب وأبراجاً لرجال الأعمال, كما يضم عدة بنوك محلية ودولية والبنك المركزى.
👈 للتواصل والاستفسار اتصل : 📞📲
01110182992 (20+)
01110182782 (20+)
01067679353 (20+)
whatsapp : (+20) 01153405251
Skype : live:ooctoberrealestate
Email : ooctoberrealestate@gmail.com
Email : info@octoberrealestate-eg.com




No comments:

Post a Comment