Saturday, October 6, 2018

6 نُظم تكفل الاقتصاد العقاري الناجح


6 نُظم تكفل الاقتصاد العقاري الناجح
يتفق المتخصصون في مكان البيع والشراء #اكتوبر_للتسويق_والتطوير_العقاري العقاري على أنه لا يبقى ما يطلق عليه بفشل الاقتصاد في المبنى، وحجتهم في هذا أن الاحتياج إلى المجأ والمكتب ليست وليدة اليوم، ولا تنحصر بفترة زمنية، بل هي لائحة
على الدوام، إلا أن مقدار المطلب على السلعة العقارية هو الذي لا يتشابه من حين لآخر وفق أسباب غير مشابهة ومتغايرة وعلل أخرى ساندة، أبرزها التسويق العقاري الذي يمزج القلة بينه وبين الترويج.
ويرى Youtube : https://www.youtube.com/channel/UCHRXuacBeF-R5E6DUhDtSpg أولئك بأن على من يطرق أبواب الاقتصاد العقاري أن يتحلى بجملة من الصفات، ومنها ما يجيء بحكم الممارسة لتحصيل الخبرة، أو ما يجيء بحكم التعليم والتمرين في محيط الممارسة. ويقدم المتخصصون إرشادات تستند إلى 6 نُظم ضامنة لنتائج جيدة في الحد الأقل المقبول وأثناء الأحوال الطبيعية للسوق.
هذه النُّظُم الست تنحصر على حسب أولئك المتخصصون في وجوب الاقتصاد في المساحة التي يعرفها المستثمر سواء هذه التي يقطن أو يعمل فيها، إذ يصبح المستثمر عارفاً بمزايا هذه المساحة ونوعية المنشآت فيها ووفقا لذلك يستثمر فيها ما يخفف من كمية المخاطرة. إلا أن المتخصصون ينصحون ايضاً بالاستثمار في الأنحاء المتاخمة للحي الذي يعيش فيه او يعمل فيه الراغب بالاستثمار، إلى منحى وجوب الاقتصاد في المبنى المنفذ بخصائص عالية، لأن ثمنه تتكاثر مع الدهر ولا تنقص.
يشاهد المتخصصون VK : https://vk.com/octoberrealestate كذلك ان من الهام السياق الى الاقتصاد في المباني لأن المطلب عليها يتكاثر مع مرور الدهر، ولا تخلو أحاديث الكبار عن روايات مبان بنيت بأثمان زهيدة مضاهاة بأسعار بيعها لاحقا. ولا ينسى المتخصصون الدلالة إلى وجوب الاقتصاد في المنشآت القديمة شرط تجديدها.
أشخاص وشركات
يعد الاقتصاد في المبنى Group : https://www.facebook.com/groups/275626626341284/من أكثر أشكال الاستثمارات تحقيقا للأرباح، ومن أكثر النشاطات الاستثمارية شيوعا بين الناس، فلا يقتصر النشاط على تجاره الاحترافيين فحسب، بل إن شريحة هائلة من المجتمع يمكنها توليد دخول جيدة من خلال الاقتصاد العقاري، وهم إما متفرغون للعمل العقاري أو أنهم يستعينون به لتوليد راتب إضافي إلى دخولهم الأصلية. لكن النشاط العقاري يعتبر من أكثر النشاطات تعقيداً وتداخلاً بين العديد من الاختلافات والمعطيات، لكنها في عالمنا العربي عامة وفي الخليج العربي على نحو خاص من أكثر القطاعات أماناً واستقراراً.
تلك المحصلة لم تأت Instagram : https://www.instagram.com/ooctobe/ من فراغ، بمقدار ما هي ثمرة لسيرورة تاريخية عميقة الجذور، ولذلك فإن قوة المطلب في مكان البيع والشراء العقارية مدفوع بالأساس من عديدة أسباب، أهمها الزيادة الهائلة في عدد السكان والطفرة الاستثمارية التي تعيشها المساحة، إضافةً إلى تمدد رقعة منطقة المدن مسنودة بنهضة عمرانية شاملة، وقد يتخطى الشأن معيشة مدن حديثة تماماً كما في الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي على صوب خاص وعلى مساحات واسعة من الأراضي.
كل هذه الأسباب قادت إلى مبالغة الثقة بالقطاع العقاري وتوجه الاستثمارات (المحلية والأجنبية) إليه على نحو كبير من المؤسسات العملاقة التي تتمتع برساميل كبيرة جدا ودراسات وأبحاث متقدمة وامتيازات عدة للتطوير والتشغيل.
لهذا فإن على المستثمر الحديث أن يعي أن الاقتصاد العقاري نوعان كل منهما يشبه الثاني في جميع الأشياء عدا عامل (الدهر)، فهو ينقسم إلى قسمين:
الأول (طويل الأجل) Google+ : https://plus.google.com/u/0/118325122289706158288ويهدف إلى امتلاك الأراضي والشقق او التجارية التي يتنبأ انتعاشها أثناء سنين طويلة قادمة أو امتلاك المنشآت لائحة ومشغولة وتدر عائداً ثابتاً سواء عبر تأجيرها أو تشغيلها، أما الثاني فهو الاقتصاد العقاري (قصير الأجل) ويهدف إلى بيع المبنى على الفور عقب امتلاكه أو في أعقاب إدخال تحسينات عليه، وهو ما يسميه القلة بأنه شكل من أنواع المضاربة الاقتصادية.
لهذا فإن فائدة الاقتصاد العقاري لائحة على خفايا وخبايا، لعل أبرزها الخبرة والممارسة والسعر والموقع، فالعقارات لا تتكاثر ثمنها على نحو دائم، والقيمة الرأسمالية للعقار تتزايد إلا أن ليس على صوب متكرر كل يوم، وليس غريباً أن نعلم بأن فلا Linkedin : https://www.linkedin.com/in/ooctober-realestate-809506167/ما يصعد قيمتها خلافاً لأخرى متاخمة لها لا لأنها أعلى جودة أو أضخم منطقة، بل لأن موقعها أفضل من الثانية. وبذلك بقية العوامل، ومنها وضعية المبنى المرغوب شراؤه بما يشمله من خصائص إضافةً إلى موقعه.
ويقدم المتخصصون إرشادات تستند إلى 6 نُظم ضامنة لنتائج جيدة في الحد الأقل المقبول وأثناء الأوضاع الطبيعية للسوق، وهي:
1- الاقتصاد في الموضع الذي تعمل أو تسكن فيه: فإذا أردت أن تكون مستثمراً ناجحاً فإنه يلزم عليك أن تكون على معرفة Twitter : https://twitter.com/octoberrealest1كامِل بما تفعله. وإذا كنت قد أمضيت عديدة أعوام داخل حدود منطقة محددة فاعلم أنك تمتاز عن غيرك بمعرفة المنشآت المحلية أكثر الأمر الذي تظن..
فإنك وإن كان لديك فكرة جيدة عن منشآت الأنحاء المتاخمة سوى أنها لا ترتقي إلى المستوى المطلوب من المعرفة والإلمام، وذلك داع كاف للابتعاد عنها والتمسك بمنطقتك المحلية. إن بقاءك في منطقتك يمنحك احتمالية التعرف إلى سوق المنشآت حق المعرفة، وذلك هو أكثر أهمية عامل لتقليص مخاطرتك وارتفاع احتمالات تقصي الربح.
2- الاقتصاد في الأنحاء الحضرية الحديثة أو الواعدة: فالمقولة القديمة التي تفيد بأن النُّظُم الثلاث للاستثمار في المبنى هي (الموقع فالموقع فالموقع) Blogger : https://octoberrealestate-eg.blogspot.com/صحيحة، ايضاً إذا استطعت أن تقوم بشراء في الأنحاء الواعدة فأنت على ميعاد مع تقصي مكاسب طائلة. ولكن هناك نوعان للمواقع الرائعة هذه التي استقر أنها مجدية فعلاً..
وهذه هي التي على وشك أن تحتل موقعاً رائعاً، فيمكنك جني مكاسب في الحالتين، ففي الأنحاء المتاخمة احرص على شراء المنشآت الأرخص، وبهذه الأسلوب فإن أي مبلغ مالي ستنفق على إصلاحها سترجع إليك بتضاؤل إلى ثلاثة أضعاف الثروات التي استثمرتها بها.
وعندما تقوم بشراء عقاراً ليس بالجودة العظيمة وفي مقر فريد فإن أفضلية المقر الرائع تدعمك وترفع سعر البيع بمجرد أن يظهر المبنى في شكل مقبول، وبالتأكيد فليس من السهل شراء أدنى المنشآت سعراً في مثل ذلك الموضع الجيد وبسعر رخيص..
ففي الغالب ستجد أن صاحب المبنى على دراية بمجريات الموضوعات، ولكن في وضعية المنشآت التي في وضع سيئ للغايةً Facebook : https://www.facebook.com/OctoberRealEstateMarketingتَستطيع أن تحظى بصفقة جيدة. أما في الأنحاء المتاخمة الواعدة فيمكن الاقتصاد في عدد من المنشآت سواء وحدك أو بالاشتراك مع عدد من المشترين ستعمل على الارتقاء بالجوار، ما سيترتب عليه مبالغة الأثمان على نحو يفوق توقعاتك في بعض الأحيانً.
3- الاقتصاد في الأبنية القائمة، إلا أن كن حاد الانتباه في ما يرتبط بالمنشآت التي على الارجح تتكبد من خلل ونقائص إنشائية نتيجة الاستعمال او التقادم الزمني، إضافةً إلى غالية السعر، ومن الهام بشكل كبيرً الذهاب بعيدا عن الاقتصاد في أي مبنى Website : http://octoberrealestate-eg.com/ar يتكبد مشاكل جوهرية، كالسقف الرديء أو الاستبدال السيئ أو نسق الكهرباء التالف، فتكلفة إصلاح تلك المشاكل ستلتهم أية مكاسب تَستطيع أن تجنيها.
4- تساعد مع المقاولين وأصحاب الخبرة في مكان البيع والشراء، خصوصا الحرفيين الموثوقين، إذ إنك في عوز دوماً إلى خدماتهم ونصائحهم، شريطة أن تتحرى الدقة في اختيارك بحيث تقلل من سعر التكلفة، واستعن بعمال موثوقين يعكفون على الشغل الجاد.
 الترويج واحد من المكونات الأربعة لتسويق المبنى
يمزج القلة (فرداً أو مؤسسة) في مكان البيع والشراء العقاري بين الترويج العقاري والتسويق العقاري، فهؤلاء (يعتقدون) بأنهما Email : info@octoberrealestate-eg.com الشيء نفسه، إلا أن هناك من يخطئ أكثر عندما (يعتقد) بأن التسويق إنما قسم من الترويج، بينما أن السليم هو الضد على الإطلاقً، فالترويج وفق علماء الاستثمار هو واحد من المكونات أو الزوايا الأربعة للتسويق.
ويدرك كبار المستثمرين الأشخاص في مكان البيع والشراء العقاري أو المؤسسات الكبير جدا التي يندرج الاقتصاد العقاري Email : ooctoberrealestate@gmail.comفي صلب نشاطاتها بأن التسويق الذي يتخذ من الميديا أكثر أهمية مسرح لعملياته كثيرا ماً ما يكون العمود الفقري لنجاح أو فشل المشروع الاقتصادي العقاري، فلا تغامر المؤسسات بإسناد تلك الهامة لغير الاحترافيين.
ويتألف النشاط التسويقي من أربعة مكونات رئيسية حددها البروفيسور جيروم ماكارتي أستاذ التسويق في جامعة متشيغان الأميركية Skype : live:ooctoberrealestate عندما أفصح عام 1960 ما أصبح مشهوراً في جميع أنحاء العالم حتى اليوم بالمزيج التسويقي Marketing Mix وجميعها تبدأ بالحرف P الإنجليزي، وهي: الأدوات التسويقية لسياسة ناجحة 4P's)
المنتج (بالإنجليزية: Product) : ويعني ما يعرضه whatsapp : (+20) 01153405251 مكان البيع والشراء ذاته، خاصة المنتج والتغليف ومجموعة الخدمات التي يتحصل عليها المشتري نحو شرائه للمنتج.
التوزيع او المقر (بالإنجليزية: Place) :الإستعدادات 01067679353 (20+)العاملة لجعل المنتج في متناول المشتري ووصوله إلى مكان البيع والشراء المستهدف.
الترويج (بالإنجليزية: Promotion): يقصد الإشعار العلني وترويج المبيعات والبريد المباشر وإعلانات التنوير والإغراء أو تذكير مكان البيع والشراء المستهدف فيما يتعلق تواجد المنتج وفوائده.
الثمن (بالإنجليزية: price) : يقصد سعر المنتج إضافة إلى ذلك الضرائب الأخرى في مقابل التوصيل والتصريح وغيرها.
ويمثل التسويق المهنة الأولى والأهم زيادة عن أي مهنة أخرى للتعامل مع المشترين أو المستثمرين العقاريين وبناء الصلات معهم على خلفية تقديم المقدار لهم 01110182782 (20+)وتحقيق رضائهم، وذلك هو ما يمثل قلب الفلسفة التي يقوم عليها التسويق الجديد، ومن الممكن القول إن التسويق الفعال إنما يمثل عنصرا حرجا لتحقيق التوفيق لأي ممنهجة هائلة كانت أو ضئيلة تعمل على صعيد محلى أو دولي.

وتكاد عمليات وأنشطة التسويق تحيط بالإنسان على مدار اليوم، فالتسويق كثيرا ماً ما يتخذ من الفضائيات والمواقع والصحف نقطة انطلاق للوصول إلى أضخم عدد جائز من الشريحة المستهدفة، وفيما يتعلق للاستثمار العقاري يمكن وبسهولة ملاحظة زخم المستجدات والتقارير الصحافية والإعلانية في الصحف والمجلات والمزياع والتلفاز ..
والتي (تروج) في محيط المظلة الأم (التسويق) لمزايا (السلعة) العقارية والسعر والموقع والخدمات وغيرها الأمر الذي يعد جاذبا للمستثمر ودفعه لاتخاذ ممارسات فعلية صوب شراء المبنى بأنواعه سكني أو تجاري وغيرهما، لهذا يتوجب على المستثمر في مكان البيع والشراء العقاري أن 01110182992 (20+) يضع في الحسبان تجهيز خطـة التسويق في سلم أولويات المضي في المشروع الاقتصادي.
يُعد التسويق العقاري واحد من الفروع التطبيقية لعلم التسويق، ويعتبر من العلوم الرئيسية في علوم الإدارة. وإسهامه في فوز أفعال المؤسسات العقارية من الموضوعات المعترف بها من قبل الجميع، إذ إن التسويق العقاري الناجح يقود إلى إصدار أفضل، إضافة إلى ذلك إرضاء العملاء، إضافةً إلى أنه يقود إلى تقصي أعلى المكاسب للمؤسسات العقارية.
وغالباً ما يكون هناك اختلاط عند عديد من الناس بين مفهوم «التسويق العقاري»، ومفاهيم «الإشعار العلني العقاري»، و«الترويج العقاري»، ومن الهام التعرف إلى عناصر التسويق العقاري، وخصوصا الدور المركزي للعملاء في التسويق العقاري.
وغالباً ما يوصف التسويق العقاري الفعال بأنه #اكتوبر_للتسويق_والتطوير_العقاري إصدار ما يمكن بيعه من المنشآت، وليس بيع ما يمكن إنتاجه من المنشآت. وتتجه المؤسسات التي تبيع ما تستطيع إنتاجه باتجاه المنتج العقاري، إذ إن المنتج العقاري يأخذ موقع الصدارة فيما يتعلق لها، ثم تفكر في العملاء في أعقاب هذا، كما أنها تنظر إلى التسويق على أنه مجرد عملية إقناع العملاء بالشراء.
وتعد المسابقة واحد من التغيرات الأساسية في مكان البيع والشراء العقاري الإقليمي، والإقليمي، والعالمي التي تؤثر في التّخطيطات: الإدارية، والتسويقية، والمالية، والإنتاجية للشركة العقارية. ذلك فضلا على ذلك نوع وشكل ومستوى المسابقة في مكان البيع والشراء العقاري. وذلك يعكس طبيعة التفاعل الديناميكي بين المؤسسة العقارية والبيئة الاستثمارية المحيطة والتي تعمل بواسطتها.
ومن الهام بشكل كبيرً Twitter : https://twitter.com/octoberrealest1 تجديد كيفية العرض العقاري مع نهضة الإنترنت التي تشهدها المساحة، ومن ذلك المنطلق يعد موقع عقارماب الكيفية الأحدث لعرض المنشآت على الإنترنت لمنح صوره متكاملة لاختيار عقارك دون الاحتياج إلى الذهاب إليه بالفعلً.
فوز
يرتكز فوز الشخص في الاقتصاد العقاري الناجح على قراره وحده. فلا مجلس إدارة ولا شركاء، وذلك المرسوم إذا لم يكن مقترناً بالخبرة الكافية وبتوافر مقومات فوز حقيقية فإن المستثمر قد يعرض ذاته لخسائر محتملة أو من الممكن أن يكون عرضة لمدة انتظار قد يمتد أمدها حتى تسترد الأثمان عافيتها.
ولذلك يلزم على المستثمر العقاري (الشخص) أن يكون مستمعاً جيداً وصبوراً ومحباً للتمرين وللتعلم ليبدأ على نحو صحيح مشوار الاقتصاد في VK : https://vk.com/octoberrealestate مكان البيع والشراء العقاري الأول أو في محيط توسيع أعماله العقارية، فإذا ما أخذه الغرور وجرفته رياح النشوة فحينها لن يكون لنجاحاته أية مقدار، خصوصا وأن الاقتصاد العقاري لعبة لها أصولها التي ترتكز قبل جميع الأشياء على الوقت أو الدهر، أو ما يطلق عليه اصطلاحاً (طويل الأجل).



No comments:

Post a Comment